الرویس، بدر عبد الرحمن (2001)، نحو مدخل جدید لتدریس مادة التربیة الفنیة فی ضوء متطلبات الثورة المعرفیة والتکنولوجیا المعاصرة، المؤتمر العلمی الثالث عشر لمناهج التعلیم والثورة المعرفیة والتکنولوجیا المعاصرة، المجلد الأول، القاهرة.
العتوم، عدنان یوسف. علاونة، شفیق فلاح. جراح، عبد الناصر ذیاب. غزال، معاویة محمود. (2008). علم النفس التربوی النظریة والتطبیق. الاردن. عمان: دار المسیرة للنشر والتوزیع والطباعة.
عثمان، محمود رجاء. قمر، عصام توفیق. (2009). النشاط الطلابی -اسس نظریة- تجارب عالمیة- تطبیقات عملیة. الاردن. عمان: دار الفلک
محمود، حمدی شاکر. (2006). مهارات التدریب. المملکة العربیة السعودیة. حائل: دار الاندلس للنشر والتوزیع.
إبراهیم، یوسف. (2004). التعلیم وتنمیة الموارد البشریة فی ظل الاقتصاد المبنی على المعرفة. مرکز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتیجیة.
- محمد، اسلام. (2014). تکنولوجیا التعلیم واستخدام الوسائل التعلیمیة
المهنا، عبدا الله مهنا. الحداد، عبد الله عیسى. (2009). الاسالیب الحدیثة فی تدریس التربیة الفنیة. الکویت: مکتبة الفلاح للنشر والتوزیع
سالم، الهام على. (2014). برنامج الأنشطة الفنیة لتنمیة مهارات التفکیر الناقد لدی طلاب کلیة التربیة الفنیة وعلاقته بالتحصیل الدراسی. رسالة دکتوراه، کلیة التربیة الفنیة، جامعة حلوان.
سلامة، ریهام حسین (2013). أثر استخدام استراتیجیة المشروع کمدخل لتدریس التربیة الفنیة فی إطار مهارات القرن الحادی والعشرین " رسالة دکتوراه، کلیة التربیة الفنیة، جامعة حلوان.
توفیق، سامیة نصیف. (2011). تصمیم حافظة وثاقیة فی التربیة الفنیة لتنمیة التأمل لدى معلمة ریاض الأطفال فی إطار مهارات القرن الواحد والعشرین وقیاس أثرها، رسالة دکتوراه، غیر منشورة، کلیة التربیة الفنیة، جامعة حلوان.
صدقی، سریة. (2009). دور مهارات القرن الحادی والعشرین کاستراتیجیة فعالة فی خلق فرص عمل (المؤتمر العلمی السنوی العربی الرابع –الدور الأول) – الاعتماد الأکادیمی لمؤسسات وبرامج التعلیم العالی فی مصر والعالم العربی، الواقع والمأمول، کلیة التربیة النوعیة، جامعة المنصورة.
صدقی، سریة وآخرون. (2010). رؤیة مستقبلة لدور الفن والتکنولوجیا فی مهارات القرن الحادی والعشرین. مؤتمر کلیة التربیة الفنیة الدولی الرابع، کلیة التربیة الفنیة، جامعة حلوان.
صدقی، سریة. (2011). دور الفن فی تنمیة عادات العقل فی القرن الواحد والعشرین، ندوة ثقافة الأبناء، المرکز القومی لثقافة الطفل، القاهرة.
الهیئة القومیة لضمان الجودة والاعتماد: المعاییر القومیة الأکادیمیة القیاسیة قطاع کلیة التربیة الفنیة " الإصدار الأول، ینایر 2011.
التعلیم العالی فی القرن الحادی والعشرین (الرؤیة والعمل) المؤتمر العالی للتعلیم العالی الیونسکو، باریس، 1998.
خارطة الطریق لتعلیم الفنون ــ بناء القدرات الإبداعیة للقرن الحادی والعشرین، المؤتمر العالمی لتعلیم الفنون، الیونسکو، لشبونة، 2006.
Partnership for 21st century skills the competitive edge: equipping students with 21st century skills, San Francisco ca April 14, 2007.
Preparing every child for the new global economy what should economy what should districts do? Partnership or 21st century skills Nevada department session, Stateline, Nevada, 2008
Alexander Louis, Holler John (1986): Longman Active Study Dictionary, Longman Publisher, London.
Ellington, Henry & Duncan Harris (1986): Dictionary of Instructional Technology, New York, Okaying, Page H33.
Fisher Alec (2001): Critical Thinking an Introduction, UK, Cambridge University press, P.40.
Killian (1993): Perceptions of Effective Methods of Teaching Critical Thinking Skills in Secondary Gifted and Talented Program's, D.A.T., V.54, N.S., P.883.A
Nagappan Rajendran (1999): Teaching Higher-order Thinking Skills in Language Classrooms the need for Transformation of Teaching Practice, DA1, V.30, N.10, April, PP.3791A.
Reed Jennifer: Effect of Model for critical thinking on student achievement in primary source document analysis and interpretation argumentative rezoning critical thinking dispositions and history content in a community college history course, D.A.I, V.59, N.11, May, 1999, pp.4039A.
Rucks Michal (2001): The Effects of Academic Achievement and the Critical Thinking of College Students, Wayne state university, DA1, A62 -12, PP. 40-48.
Voinovich Christine (1997): Improving Student Motivation in the Secondary Classroom Through The use of Critical Thinking Skills, Cooperative Learning