1.       Parker, R., & Pollock, G. (2020). Old mistresses: Women, art and ideology. Bloomsbury Publishing.
| 
                                                                                                                 2.       McCormack, C. (2021). Women in the picture: Women, art and the power of looking. Icon Books.
  | 
| 
                                                                                                                 3.     حمدى الرفاعى أبو الديار, حمدى, عبد المعطى عبد العال, مصطفى, & لطفى بکر. (2013). الضوء واللون والشکل کمدخل لتدريس التصوير لطلاب المرحلة الثانوية. مجلة بحوث التربية النوعية, 2013(32), 278-298.
  | 
| 
                                                                                                                 4.     العتوم, & ميسون. (2013). جسد المرأة والدلالات الرمزيّة: دراسة أنثروبولوجية بمدينة عمّان (الأردن). Insaniyat/إنسانيات. Revue algérienne d'anthropologie et de sciences sociales, (59), 11-31.
  | 
| 
                                                                                                                 5.       Rice, C. (2014). Becoming women: The embodied self in image culture. University of Toronto Press.
  | 
| 
                                                                                                                 6.       Mahler, D. (2024). Cosmographies of the Divine Feminine: Cosmic Religiosity in the Qadeš Stelae and the Hermeneutics of the Cosmic Body in New Kingdom Ancient Egypt. Harvard University.
  | 
| 
                                                                                                                 7.     إبراهيم محمد قابيل, سامح, محمد رزق, هاني, محمد العزازي, & مي. (2017). الأساليب الفلسفية والتشکيلية للتعبير عن الموضوع في التصوير المصري القديم. مجلة بحوث التربية النوعية, 2017(46), 863-884.
  | 
| 
                                                                                                                 8.     محمد فتحي أمين الجمال, إيمان, محمد أمين الفقي, مصطفى, & لطفى بکر. (2011). القيم التعبيرية في مقبرة تحتمس الثالث کمدخل لتدريس التصوير لطلاب المرحلة الإعدادية. مجلة بحوث التربية النوعية, 2011(20 خاص), 479-508.
  | 
| 
                                                                                                                 9.     محمد فتحي أمين الجمال, إيمان, أحمد محمود نصر, أمل, & لطفى بکر. (2014). الفکر الأسطوري فى الفن المصري القديم کمنطلق لإثراء التعبير في التصوير المعاصر. مجلة بحوث التربية النوعية, 2014(36), 513-539.
  | 
| 
                                                                                                                 10.  هتون أجواد الفاسي. (2025). هينة بنت وهب، امرأة نبطية حِجْرية من القرن الأول الميلادي. Athīrat: Journal of Ancient Arabia, 1(1-2), 62-90.
  | 
| 
                                                                                                                 11.  السعيد السعيد الديب, سالي, لطفي بکر, أحمد العزازي, & مي. (2014). التصاوير القبطية کمدخل درامي لبناء اللوحة المعاصرة. مجلة بحوث التربية النوعية, 2014(33), 497-521.
  | 
| 
                                                                                                                 12.  علي محمد اشکناني, & فاطمة. (2021). المحتوى الأدبي کمنطلق تحفيزي لتدريس فن الرسم والتصوير لطلاب کلية التربية الأساسية–قسم التربية الفنية بدولة الکويت. مجلة بحوث التربية النوعية, 2021(64), 109-135.
  | 
| 
                                                                                                                 13.  علي زغلول علي. (2018). معالجات تصميمية لنمط جسم المرأة النحيف مستلهمة من فن الخداع البصري. مجلة بحوث التربية النوعية, 2018(49), 357-398.
  | 
| 
                                                                                                                 14.  م. انعام عيسى كاظم عجام, & أ. م. د هديل هادي عبد الامير. (2022). الأبعاد المفاهيمية للتعبيرية في رسوم رينيه ماغريت. مجلة نابو للفنون الجميلة, 30(37), 310-342.
  | 
| 
                                                                                                                 15.  الحداد, & هالة خليل. (2024). تجسيد الشعور بالألم والاغتراب فـي الأعمال الفنية المعـاصرة: دراسة تحليلية (فنسنت فانجوخ، إدوارد مونش، فريدا كاهلو) REPRESENTING PAIN AND ALIENATION IN CONTEMPORARY ARTWORKS: AN ANALYTICAL STUDY (VINCENT VAN GOGH, EDVARD MUNCH, FRIDA KAHLO). الدورية العلمية لکلية الفنون الجميلة, 12(2), 37-50.
  | 
| 
                                                                                                                 16.   Platz, J. (2014). Tamara de Lempicka, Glorificus, and the Modern Woman. Slayage.
  | 
| 
                                                                                                                 17.   Heathcote, C. (2020). Willem de Kooning and the meaning of his ugly woman. Quadrant, 64(7/8), 104-113.
  | 
| 
                                                                                                                 18.  الحربي, & د. غروب عوض. (2021). البعد الرمزي للمرأة کمدخل للتعبير عن الهوية الوطنية في فن التصوير المعاصر. بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية, 22(22), 245-266.
  | 
| 
                                                                                                                 19.  مسعد محمد, الشيماء, عبد الفتاح صبره, زينب, العجمى, & ماجدة. (2015). الاتجاهات الرمزية لمختارات من الفن المصري المعاصر. مجلة بحوث التربية النوعية, 2015(39), 421-441.
  | 
| 
                                                                                                                 20.  الخولى, & هبة محمد. (2024). الدلالات التعبيرية للإختزال الشكلى واللونى للجسد الإنسانى فى تجربة حسين بيكار، رباب نمر، حلمى التونى. مجلة الفنون والعلوم الانسانية, 7(14), 424-441.
  |