برنامج مقترح قائم علي استخدام منصة سكولوجى كأحد ادوات التعلم الحديث لتنمية بعض مهارات التشكيل بالورق

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم علوم التربية الفنية-كلية التربية الفنية-جامعة المنيا

المستخلص

ملخص البحث باللغة العربية :
يهدف البحث الحالي الي عرض برنامج قائم علي منصة سكولوجي كأحد ادوات التعلم الحديث لتنمية بعض مهارات التشكيل بالورق.
اتبع البحث المنهج الوصفي والتحليلي في دراسة منصة سكولوجي التعليمية ، لاكتشاف مدى ملائمة ادواتها وقدرتها علي تنمية بعض مهارات التشكيل بالورق . والمنهج الوصفي والتحليلي في عرض تصور برنامج قائم علي منصة سكولوجي كأحد ادوات التعلم الحديث لتنمية بعض مهارات التشكيل بالورق .واكدت نتائج البحث علي قدرة البرنامج علي تنمية بعض مهارات التشكيل بالورق .
ملخص البحث باللغة الانجليزية :
The current research aims to present a program based on the Schoology platform as one of the modern learning tools to develop some paper crafting skills.
The research followed the descriptive and analytical approach in studying the Schoology educational platform, to discover the appropriateness of its tools and its ability to develop some of the skills of paper formation. And the descriptive and analytical approach in presenting the conception of a program based on the Schoology platform as one of the modern learning tools for developing some paper-forming skills. The research results confirmed the program’s ability to develop some paper-forming skills.
.

الكلمات الرئيسية


المراجع باللغة العربية :
ايات محمد عبد العزيز خرابة (2017)  
معالجة مستحدثة لمشغولات الورق والاستفادة منها لاثراء غلاف الكتاب جماليا.
 
اسراء بنت عباس اسكوبي (2021)
 
 فاعلية وحدة تعليمية مقترحة قائمة علي استراتيجية الصف المقلوب لتصميم وتشكيل الحلي اليدوية بالاسلاك المعدنية
 
 
الزین، حنان أسعد (2015)
 
 
أثر استخدام استراتیجیة التعلم المقلوب على التحصیل الأکادیمی لطالبات کلیة التربیة بجامعة الأمیرة نورة بنت عبد الرحمن، المجلة الدوریة للعلوم المتخصصة، المجلد (4)، العدد (1).
 
 
الشرمان، عاطف أبو حمید (2015
التعلم المدمج والتعلم المعکوس، عمان، دار المسیرة.
 
الفار، إبراهیم عبد الوکیل (2015)
تربویات تکنولوجیا العصر الرقمی: سلسلة تربویات الحاسوب، استخدام الحاسوب وتکنولوجیا المعلومات فی التربیة، الدلتا لتکنولوجیا الحاسبات، طنطا.
 
الکحیلی، ابتسام سعود (2015)  
فاعلیة الفصول المقلوبة فی التعلم، المدینة المنورة، مکتبة دار الزمان.  
زينب محمود احمد علي(2014)    فاعلية برنامج مقترح في التربية الفنية باستخدام التعلم الالكتروني علي التحصيل المعرفي وتنمية التفكير البصرى لدي طالبات كلية التربية جامعة سوهاج
     
 
عبد الرحمن بن محمد الزهراني (2015)  فاعلية استرتيجية الصف المقلوب في تنمية مستوى التحصيل المعرفي لمقرر التعليم الالكتروني لدي طلاب كلية التربية بجامعة الملك عبد العزيز. 
منال احمد حسن علي (2015)  اثر استخدام الكمبيوتر علي اكتساب مهارات التشكيل الورقي والاتجاهات نحو التربية الفنية لدي التلاميذ الصم للصف الخامس الابتدائى بالمنيا.
 
ميسر ناصر عيد شرير (2017)  أثر استخدام استراتیجیة التعلم المقلوب على التحصیل الأکادیمی لطالبات کلیة التربیة بجامعة الأمیرة نورة بنت عبد الرحمن، المجلة الدوریة للعلوم المتخصصة، المجلد (4)، العدد (1). 
نوال سمير احمد شرف(2020)       فاعلية استراتيجية الصف المقلوب في تدريس التربية الفنية علي تحصيل المفاهيم الفنية وتنمية مهارات التذوق الجمالي والنقد الفني لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي