:مراجع البحث
أولأً : المراجع العربية :
١ - الخليل، عبد الواحد (2015،). النسبة الذهبية.. منبع جمال ومصدر إلهام .العلوم
والتقنية ،ص ١٤
٢- ألفت يحيي حموده : ١٩٨١ : نظريات وقيم الجمال المعماري ، دار المعارف ، القاهرة ،
٣- ايمن فاروق :٢٠٠٤ : فن التصميم في الفنون التشكيلية ،مطبعة جامعة حلوان ،
ص٤١ ،٤٢
٤- عبد الرحمن النشار :١٩٧٨ : التكرار في مختارات من التصوير الحديث والأستفادة
منه تربوياً ،رسالة دكتوراة ، غير منشورة ، كلية التربية الفنية ، جامعة حلوان ، ص٥٧
٥ - فرانسيس شنج. (2013). العمارة ( كتلة وفراغ ونظام ). (أحمد الخطيب، المترجمون)
القاهرة، جمهورية مصر العربية: مكتبة الأنجلو المصرية.ص ٣٠٣
٦- شاكر عبد الحميد (1987) : العمليات الإبداعية في فن التصوير - عالم المعرفة -
القاهرة
7 - أحمد نجم الدين نسيم : منظومة أولية للتصميم المعماري بأستخدام الشبكات
المديولية( Journal of Al Azhar University 2012,1-7
Engineering Sector,VOL.7,NO.22,JANUARY)، ص3.
8- محمد علي أبو ريان (1988) : فلسفة الجمال ونشأة الفنون الجميلة ، الأسكندرية ، دار
المعرفة الجامعية ، ص٣٨
9- يسار عابدين، بيتر ناتو ، ياسر الجابي (2011) : النسبة الذهبية تناغم النسب في الطبيعة والفن والعمارة ، جامعة دمشق - ص 14.
ثانياً : المراجع الأجنبية :
1-Khalil, K. F., & Wahid, J. (2013, January ). The Proportional Relations Systems of Islamic Architecture. International Journal of Scientific and Research Publications, ., p 7
2-Burcher.Francois: 1972: “Medieval Architectural Design Methods, 800-1560“. Gesta, Vol. 11, No. 2 Published By: International Center of Medieval Art,.
3- Lecorbusier, “ Le Modulor :1991: A Harmonious Measure to the Human Scale “, University Applicable to (Architecture and Mechanics, Harvard University Press,, p. 196