1
أماني فوزي العجمي (2022):
|
جماليات الخامة المعدنية الملونة كمدخل لاستحداث معلقات معدنية، مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون، مج22، ع 2، ص 130:107.
|
2
|
أماني محمود اليياسي (2018):
|
التوليف بين التجريب والحداثة وأثره في الأشغال الفنية مجلة العمارة والفنون، ع11, ص100.
|
3
|
أمل ممدوح عزوز (2015):
|
أثر الإيقاع في الفن الإسلامي على المشغولة المعدنية، المؤسسة العلمية للاستشارات العلمية وتنمية الموارد، ع 52، ص1:9.
|
4
|
أمنية محمد عبد القادر (2015):
|
أثر إستراتيجية الخرائط الذهنية في تدريس أشغال المعادن على تنمية التحصيل الدراسي ومهارات اتخاذ القرار لطلاب معلمي شعبة التربية الفنية بكلية التربية النوعية جامعة أسيوط، مجلة كلية التربية مج 31، ع4، ص 262:220.
|
5
|
السيد محمد مزروع (2007):
|
أساسيات التطور المنهجي لدراسة أشغال المعادن في كليات التربية النوعية، قسم التربية الفنية، المؤتمر السنوي الثاني معايير ضمان الجودة والاعتماد، ص634:623.
|
6
|
بيسة عبد الله حامد (2020):
|
· الاستفادة من تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة في تدريس مقرر أشغال المعادن عن بعد، مجلة العمارة والفنون، عدد خاص ص 384:356.
|
7
|
حامد السيد البذرة (1997):
|
· : السلوك الاستخدامي للبيئة الاجتماعية ومتغيرات التطوير في تصميم المنتجات المعدنية.
|
8
|
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ (1995):
|
توظيف الفضلات المعدنية في مجال أشغال المعادن، مجلة دراسات وفنون-م8 ع 4).
|
9
|
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ (1991):
|
أساليب التعليم في مجال أشغال المعادن بكلية التربية الفنية وأبعادها التربوية، ورقة بحثية غير منشورة مقدمة للجنة العلمية للترقيات.
|
10
|
حسن حسين زيتون (2005):
|
رؤية جديدة في التعليم الإلكتروني المفهوم – القضايا- التطبيق التقييم، الدار الصولتية، الرياض.
|
11
|
جابر عبد الحميد جابر)1999(:
|
استراتيجيات التدريس والتعلم، دار الفكر العربي، القاهرة ص80.
|
12
|
خالد الهيلم الزومان ومحمد ناصر العجيل (2018):
|
الفيديو التعليمي كأحد أساليب التعليم الغير متزامن لتعزيز تدريس مقرر أشغال المعادن، مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون، ع 55، ص23:1.
|
13
|
زينب أحمد منصور (2004):
|
جماليات التراث المصري وأثرها على صياغات الحلي المعاصرة، مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون، ع12، ص181:166.
|
14
|
عدلي عوني عبده (2016):
|
القيم الجمالية للحلي المعدنية كمدخل تجريبي لتدريس أشغال المعادن بكلية التربية النوعية، مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون، ع47، ص 22:1.
|
15
|
غادة عبد الهادي أبو سنة (2022):
|
نموذج تدريسي في التربية الفنية قائم على إستراتيجية التعلم التعاوني لتحسن العمل الجماعي في إطار مهارات القرن 21: بناء تصميم نموذج تدريسي قائم على إستراتيجية التعلم التعاوني لتحسين العمل الجماعي في التربية الفنية المجلة العلمية لجمعية امسيا التربية عن طريق الفن ع31.
|
16
|
سناء رشاد صميلان (2013):
|
الجمع بين المستهلكات المعدنية المختلفة كمصدر للاثراء والتوليف في المشغولة الفنية، وتناولت الدراسة كيفية الاستفادة من الإمكانات التشكيلية لتوليف مختارات من بقايا الخامات المعدنية والمستهلكات لتحقيق مشغولة فنية
|
17
|
لبنى عبد العزيز بيومي (2013):
|
تصور مقترح لمعمل تعليمي لأشغال المعادن في نطاق كليات التربية النوعية، الجمعية المصرية لأصول التربية، ص543:513.
|
18
|
محمد رمضان الطنطاوي (2020):
|
· استشراق مستقبل تدريس التربية الفنية لتقويم وتطوير مناهجها من وجهة نظر خبرائها ومعلميها، مجلة كلية التربية جامعة عين شمس، مج 44 ج4، ص494:571.
|
19
|
كرم مسعد فرج (2021):
|
تنمية مهارات التفكير الابتكاري في ضوء إدارة الأزمات في تدريس أشغال المعادن عن بعد، مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون، مج 21، ع 2، ص66:58.
|
20
|
نهى حسين فودة (2018):
|
القيم التشكيلية والتعبيرية للخط العربي المعاصر وأثرها على تصميم الحلي، مجلة إمسيا التربية عن طريق الفن، ع 14، ص 240:222.
|
21
|
وليد سعود العنزي (2009):
|
برنامج مقترح لتدريس مادة أشغال المعادن (1) في ضوء الكفايات لمعلم التربية الفنية، المركز العربي للتعليم والتنمية، مج 16، ع59، ص 368:349.
|
22
|
هند خلف مرسي (2020)
|
جماليات مكملات زينة رأس المرأة في الفن المصري القديم كمنطلق للتعليم عن بعد في مجال أشغال المعادن، المجلة العلمية لجمعية امسيا التربية عن طريق الفن، ع 24، ص744:693
|
23
|
ياسر محمود فوزي وخالد أبو المجد (2004):
|
التعلم التعاوني كمدخل تدريسي لتطبيق مفهوم الجدارية في مجال أشغال المعادن، مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون، مج 11ع 11ابريل 2004،
|
24
|
يحيى مصطفى أحمد (2015):
|
الإمكانات التشكيلية لتقنيات الواقع الافتراضي والإفادة منها في تصميم المشغولة المعدنية لطلاب التربية الفنية، المؤتمر الدولي الأول التربية ىفاق مستقبلية، الباحة كلية التربية، ص 844:829.
|
25
|
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ (2012):
|
· الطلاقة الفكرية لفنان عصر المماليك كمدخل للتنمية الفكرية والمهنية لمعلم التربية الفنية في مجال أشغال المعادن، المؤتمر العلمي الرابع إدارة المعرفة، كلية التربية جامعة المنصورة، مج1، ص529:515.
|