قام الباحث بدارسة أهم التحديات والصعوبات المعاصرة لتدريس مقرر أشغال المعادن بكليات وأقسام التربية الفنية، حيث هدف البحث إلى (تحديد التحديات التي تواجه سير العملية التعليمية لمقرر أشغال المعادن- استخلاص الأساليب والمداخل التي يمكن من خلالها تحقيق التوازن بين متغيرات العصر ومتطلبات مقرر أشغال المعادن - دراسة الأبعاد الفنية والتعليمية لتدريس مقرر أشغال المعادن من حيث المميزات والعيوب).
وتناول الباحث دراسة أهم الصعوبات والتحديات التعليمية لتدريس مقرر أشغال المعادن (الصعوبات الاقتصادية-التحديات الاجتماعية - التحديات الطبيعية والفيروسات الوبائية العالمية -التحديات الثقافية والاتجاه للعولمة)
ثم تناول بالوصف والتحليل (الأساليب التعليمية لمقرر أشغال المعادن المتبعة لمواجهة الصعوبات المعاصرة)
واستخلاص أهم متطلبات تدريس مقرر أشغال المعادن لمواجهة التحديات التعليمية ومنها:
- تنوع الأساليب التعليمية يحقق نتائج تعليمية جيدة بدلاً من الاقتصار على أسلوب تعليمي واحد، وذلك بما يتوافق مع طبيعة الخامات المعدنية والأهداف التعليمية لمقرر اشغال المعادن.
- تحقيق التكامل بين أساليب التعليم التقليدية واستراتيجيات التعليم الحديثة يحقق نتائج ويصل لأهداف التربية الفنية
- يمكن تحقيق نتائج تعليمية والوصول لأهداف مقرر أشغال المعادن بخامات بديلة ومستهلكات المعادن وليس بالضرورة استخدام الخامات النحاسية عالية التكاليف.
eisa, mohamed. (2023). أبعاد تدريس مقرر أشغال المعادن بكليات وأقسام التربية الفنية لمواجهة تحديات العصر. مجلة الفنون التشکيلية والتربية الفنية, (), -. doi: 10.21608/jfea.2023.208241.1077
MLA
mohamed eisa. "أبعاد تدريس مقرر أشغال المعادن بكليات وأقسام التربية الفنية لمواجهة تحديات العصر". مجلة الفنون التشکيلية والتربية الفنية, , , 2023, -. doi: 10.21608/jfea.2023.208241.1077
HARVARD
eisa, mohamed. (2023). 'أبعاد تدريس مقرر أشغال المعادن بكليات وأقسام التربية الفنية لمواجهة تحديات العصر', مجلة الفنون التشکيلية والتربية الفنية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfea.2023.208241.1077
VANCOUVER
eisa, mohamed. أبعاد تدريس مقرر أشغال المعادن بكليات وأقسام التربية الفنية لمواجهة تحديات العصر. مجلة الفنون التشکيلية والتربية الفنية, 2023; (): -. doi: 10.21608/jfea.2023.208241.1077