السمات المميزة لرسوم الأطفال مرحلة ماقبل المدرسة کمدخل لاستلهام حلي معدنية معاصرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الفنية

2 التربية الفنية

المستخلص

يدور البحث الحالي حول سمات رسوم الأطفال (التکرار ـ الرمزية ـ التسطيح ـ الحذف ـ المبالغة ـ خط الأرض ....) لإثراء الحلي المعدنية بأشکال جديدة مبتکرة مستمدة من رسوم الأطفال، وإلقاء الضوء علي جماليات رسوم الأطفال کمصدر فني لصياغة مشغولات متنوعة فى مجال التشکيل بالمعادن وباقي المجالات المختلفة.
وذلک لما يميز رسوم الأطفال فکل عنصر مرسوم من رسوم الأطفال يمکن أن يعامل کعنصر مستقل ولما تحوي من تفاصيل تصلح لتطويعاها في صورة قطعة من الحلي. کما أنه من خلال هذا البحث يمکننا إيصال رسالة وهي مدى أهمية الطفل وأهمية أعماله لدينا. کما تم التوصل لمجموعة من النتائج أهمها: إمکانية إستخدام السمات المميزة لرسوم الأطفال لمرحلة ماقبل المدرسة لصياغة حلي معدنية. رسوم الأطفال في هذه المرحلة غنية بالسمات التي تجعل منها حقل خصب يمکن إستخدامه في صياغة حلي معدنية متنوعة. ساعدت أساليب التشکيل المتعددة في صياغة الحلي المعدنية، وخاصة الأساليب التي تساعد على إضافة ملامس وتفاصيل لسطح المشغولة، وذلک لبساطة رسوم الأطفال التي تعطي المساحة للعمل عليها. کما أنه ليس بالضرورة أن تتجمع سمات رسوم الأطفال لمرحلة ماقبل المدرسة في عمل واحد لضمان نجاح العمل.

الكلمات الرئيسية