ترى الباحثة أن المتاحف من أهم المراکز التثقيفية في المجتمع، فمن الواجب الإهتمام بها وبمقتنياتها، فالمتاحف تنقسم إلى أنواع عديدة أشهرها المتاحف الفرعونية التي تنتشر في مصر بشکل کبير، ومنها المتحف الآتوني الذي يعد من أکبر متاحف الصعيد يقع في محافظة المنيا يقوم بعرض آثار خاصة بفترة حکم الملک اخناتون في مدينته "اخت آتون" المعروفة بتل العمارنة، لذلک يجب الاهتمام به وبعرضه المتحفي، واستخدام وسائل إتصال سهلة ومشوقة تربط بين مقتنيات المتحف وزواره. فمن أهم هذه الوسائل وأبسطها هو الإنفوجرافيک الذي يعد وسيلة إتصال بصري، فهو يقوم بتبسيط المعلومات والحقائق المعقدة إلي صور بصرية بسيطة مکونة من رسومات وايقونات وأشکال وکلمات بسيطة يسهل إستيعابها، مما يساعد في توصيل المعلومات في أقل وقت وجهد. لذلک استخدمته الباحثة في تصميم ملصق إرشادي للمتحف الاتوني لتوعية زوار المتحف الآتوني به وبالحقبة الزمنية التي بُني لأجلها ترى الباحثة أن المتاحف من أهم المراکز التثقيفية في المجتمع، فمن الواجب الإهتمام بها وبمقتنياتها، فالمتاحف تنقسم إلى أنواع عديدة أشهرها المتاحف الفرعونية التي تنتشر في مصر بشکل کبير، ومنها المتحف الآتوني الذي يعد من أکبر متاحف الصعيد يقع في محافظة المنيا يقوم بعرض آثار خاصة بفترة حکم الملک اخناتون في مدينته "اخت آتون" المعروفة بتل العمارنة، لذلک يجب الاهتمام به وبعرضه المتحفي، واستخدام وسائل إتصال سهلة ومشوقة تربط بين مقتنيات المتحف وزواره.
عبد العزيز, فاطمة رمضان سيد. (2022). توظيف الإنفوجرافيک کمدخل- لتصميم الملصق الإرشادي لتوعية زوار المتحف الآتوني بالمنيا. مجلة الفنون التشکيلية والتربية الفنية, (), -. doi: 10.21608/jfea.2022.132740.1040
MLA
فاطمة رمضان سيد عبد العزيز. "توظيف الإنفوجرافيک کمدخل- لتصميم الملصق الإرشادي لتوعية زوار المتحف الآتوني بالمنيا". مجلة الفنون التشکيلية والتربية الفنية, , , 2022, -. doi: 10.21608/jfea.2022.132740.1040
HARVARD
عبد العزيز, فاطمة رمضان سيد. (2022). 'توظيف الإنفوجرافيک کمدخل- لتصميم الملصق الإرشادي لتوعية زوار المتحف الآتوني بالمنيا', مجلة الفنون التشکيلية والتربية الفنية, (), pp. -. doi: 10.21608/jfea.2022.132740.1040
VANCOUVER
عبد العزيز, فاطمة رمضان سيد. توظيف الإنفوجرافيک کمدخل- لتصميم الملصق الإرشادي لتوعية زوار المتحف الآتوني بالمنيا. مجلة الفنون التشکيلية والتربية الفنية, 2022; (): -. doi: 10.21608/jfea.2022.132740.1040