"التجريدية الهندسية في الفن المصري المعاصر والافادة منه في بنائية العمل الفني التجميعي في مجال التصوير "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الفنية/ جامعة المنيا

المستخلص

النتائج
1 . انفعال الفنان من الفن الحديث وظروف الحياة القاسية والمعقدة المتزايدة دفع الفنان الي انتاج اعمال فنية يعکس فيها احساسه بالارتباک والتوتر مما ادي الي ابتکار لغة فن جديدة الا وهي لغة التجريد .
2 . سعي الفنان الدائم الي ايجاد طرق جديدة ومبتکره للتشکيل للتوصيل لحقائق جمالية خالصة والارتقاء بالکثير من القيم التشکيلية .
3 . تخلص الفنان من القوالب الجامدة والتقليدية القديمة وأنشاء حلول جديدة وصياغات مبتکره ومستحدثة تفتح افاق وتفجر طاقات ابداعية کامنه داخل النفس البشرية .
4 . انعکاس فکر ورؤية الفنان للفن من خلال تحليل الاشکال الطبيعية واعادة صياغتها في بنائيات تشکيلية ذو صيغة جمالية محسوسة وکامنه خلف مظاهر الطبيعية المرءية ومرتبطة بذاتية الفنان.
5 . لم يعد الفنان ملتزما بأن يذهب الي خارج مرسمة بحثا عن موضوعات ، وانعزاله عن مطالب الجماعة .

التوصيات:
1. تکوين اراء علمية وجمالية ونظريات حديثة کان لها الاثر في في تکوين مفاهيم جديدة عن الفن والجمال والتي کان لها الدور البارز في توجيه العديد من الحرکات الفنية .
2. استحداث افکار واساليب وتقنيات وخامات جديده مما ادى تنوع خامات ووسائل جديده يبدع بها الفنان عن طريق عمليات تجريبية وتشکيلية لبناء العمل الفني .
3. البعد عن الذاتية ومحاولة تفسير الفن علي اسس عقلانية لادراک القيم الجمالية في الاشکال الطبيعية والبحث في کمائن الاشياء والاشکال واتحرر والبعد عن الانطباعات

الكلمات الرئيسية