1- إسماعيل محمد إسماعيل حسن: ملفات الإنجاز الإلکترونية، بحث مشنور على الإنترنت، 2006م.
Availabl, http://www.qu.edu.qa/doc/edu/workshop/13.dochtm
2- جابر عبد الحميد:مدرس القرن الحادي والعشرين الفعال ومهارات التنمية المهنية، دار الفکر العربي، القاهرة، 2003م.
3- سرية صدقي، دينا عادل: الثقافة البصرية من منظور ما بعد الحداثة – أهداف ومناهج واستراتيجيات التربية الفنية المعاصرة، دار الکتاب الحديث، القاهرة، 2021م.
4- صلاح الخواشي: نمو مهارات التدريس العامة والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى طلاب شعبة التعليم الصناعي بکليات التربية وعلاقته ببعض العوامل، مجلة دراسات تربوية، جامعة عين شمس، المجلد الثاني، 1987م.
5- صلاح الدين علام: التقويم التربوي البديل، دار الفکر العربي، القاهرة، 2004م.
6- عبد الهادي عبد الله: فاعلية استخدام ملف الإنجاز (البورتفوليو) في تنمية مهارات التدريس والاتجاهات نحو المهنة لدى طلاب دبلوم التأهيل التربوي تخصص التجارة والاقتصاد بکلية التربية جامعة السلطان قابوس، مجلة دراسات تربوية واجتماعية، کلية التربية، جامعة حلوان، مجلد (12)، العدد (1)، يناير 2006م.
7- على الديب: مدى التغير في العلاقة بين الاتجاهات نحو مهنة التدريس وبعض سمات الشخصية لدى الطلاب المعلمين، المؤتمر السابع للجمعية المصرية للدراسات النفسية، القاهرة، 1991م.
8- فراج عبد الرحمن: اتجاهات طلبة کلية التربية جامعة حضرموت (الجمهورية اليمينية) نحو مهنة التدريس، رسالة ماجستير، کلية التربية، البصرة، 2000م. .
9- کوثر کوجک: البورتفوليو في التعليم والتعلم "رؤية شاملة"، عالم الکتب، القاهرة، 2012م.
10- مايسة فاضل أبو مسلم: ملف الانجاز "البورتفوليو" مدخل لجودة التقويم الشامل، العربية للمناهج المطورة والبرمجيات، القاهرة، 2012م.
11- محمد بن حمود العامري:مدى استخدام تقنية التقويم بواسطة بورتفوليو الفن من وجهة نظر معلمي الفنون التشکيلية قبل وأثناء الخدمة بسلطنة عمان، المجلة التربوية، جامعة الکويت، المجلد (27)، العدد (107)، 2013م.
12- محمد زياد:استخدام البورتفوليو کأداة بديلة للتقييم الأکاديمي، مقال منشور على الإنترنت، کلية دافيد يلين، 1999م. Available at, http://www.pcc-jer.org/articles.php?id=124
13- نادية أحمد بکار، ومنيرة البسام: البورتفوليو کأحد معالم تطوير التعليم في القرن الحادي والعشرين، مجلة العلوم التربوية، معهد البحوث التربوية، جامعة القاهرة، العدد الثاني، 2001م.
14- نادية العطاب: فاعلية برنامج تعليمي للتربية العملية في أداء الطالب المدرس للمهارات التدريسية واتجاهه نحو مهنة التدريس- المؤتمر العلمي السادس عشر، الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس، کلية التربية، جامعة عين شمس، 2004م.
15- نضال شعبان الأحمد: تجريب الحقيبة الوثائقية (البورتفوليو) في برنامج إعداد المعلم بالمملکة العربية السعودية ومقارنة فوائدها وصعوباتها بالبرامج المماثلة في الدول المتقدمة، مجلة العلوم التربوية، العدد الثالث، يوليو 2003م.
16- نضال شعبان، وسلوى عثمان: معايير بناء الحقيبة الوثائقية (البورتفوليو) لتلاميذ الصف الثالث المتوسط کمدخل للاختيارالحقيقي بالمرحلة الثانوية، مجلة کلية التربية، جامعة قناة السويس ، العدد الخامس، 2006م.
17- يوسف عبد المعطي: مدى رضا طلاب شعبة التعليم الابتدائي في کليات التربية عن الدراسات بها، مجلة دراسات تربوية، القاهرة، 1993.
18- Carr, J.: "Information and Literacy and Teacher Education", Eric Digest, 796012, 2013.
19- Folosom Phele: Attitudes of Preserivce of Pysical Education Teachers toward Teaching Students with Mild Disabilits, ERIC ED, 2004.
20- Pallant, J.: SPSS survival manual: A step by step guide to data analysis using SPSS (6th Edition). Australia: Allen & Unwin, 2016.
21- Pictett, A.: Reflectiveteaching Practices and academic skills instruction, 2005.
Accessed: http://www.indiana.edu/-1506/modo2/ pickett.html.
22- Stoddard, S.: Reflective thinking within an Art Methods class for presservice Elementary Teacher. Paper Presented at Hawaii International Conference on Education, 2002.
Accessed: http://www.hiceduction.org/. eduproceeding/shori205%20 stoddard2.pdf